كيف يمكنك تجنب الصداع النصفي

migraine
 
يعاني الكثير من الناس من الصداع النصفي وإذا كنت من هؤلاء الناس فسوف تعاني من أعراضه المزعجة من الغثيان والدوار والقئ والحساسية للضوء والصوت وغيرها من الأعراض التي تصاحب الإصابة بالصداع النصفي فإذا شعرت بالصداع النصفي ولم تظهر عليك الأعراض بعد فيمكنك تقليل شدة هذه الأعراض
 
وسوف نذكر لكم في هذا المقال بعض النصائح التي سوف تساعدك على تجنب الصداع النصفي قبل أن يبدأ
 
  اولا – تجنب الصوت العالي والضوء الساطع : الضوء العالي والضوء اللامع من أهم الأسباب التي تصيبك بالصداع النصفي ويمكن أن تشعر أن هذا صعب التجنب نتيجة لظروف الحياة اليومية ولكن هناك أشياء مثل القيادة في الليل والمسارح والسينيمات والأماكن المزدحمة والنظر للشمس بشكل مباشر كلها أشياء يمكنها ان تصيبك بالصداع النصفي فيجب عليك أن تأخذ بعض أوقات الراحة من التلفاز والكمبيوتر لإراحة عينيك ويجب عليك تعديل شدة سطوع الشاشة.
 
ثانيا – انتبه للطعام الذي تأكله : هناك أطعمة يمكنها أن تساعد على إحداث الصداع مثل الشيكولاتة والنبيذ الأحمر واللحوم المصنعة وكثرة الحلوى والجبنة
 
2
 
ثالثا –  حافظ على يوميات الإصابة بالصداع : بالمحافظة على كتابة اليوميات يمكنك تتبع الصداع بسهولة عن طريق كتابة كل شئ تأكله أو تشربه وتمارينك الرياضية والطقس والأدوية التي تتناولها وتأثيرها عليك فهذا يساعد كثيرًا على تجنب الصداع وما يسببه
 
رابعا-  بالنسبة للنساء, احذري من تغير الهرمونات : تلعب الهرمونات دور كبير في الصداع النصفي وخاصة في وقت قرب دورة الطمث ففي هذا الوقت يجب على النساء الحذر من النظام الغذائي والتمارين الرياضية المعتادة والحذر من الأعراض التي تسبق الصداع
 
خامسا-  اللجوء إلى بعض الدعم : بالرغم من أن الصداع النصفي يمكن أن يصيبك بالأدوية أو بدونها فمن المهم ان تحصل على بعض المواد الغذائية المساعدة فتناول الأعشاب الطبيعية والمعادن تساعدك على مواجهة الصداع النصفي مثل الماغنيسيوم الذي يعتبر من المعادن المهمة التي تساعدك على مواجهة الصداع
 
سادسا-  انتبه لأخبار الطقس : تغيرات الطقس يمكن أن تؤثر على إصابتك بالصداع النصفي فالرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة يمكن أن تسبب الصداع فمن المهم الإنتباه للعوامل البيئية فلو أنك تتأثر بالطقس وتغيراته يجب عليك أن تتجنب الخروج في هذا اليوم أو على الأقل تقلل من تواجدك في الخارج
 
3
سابعا-  وضع جدول منتظم للطعام والنوم : تأكد من تناولك الفطور خلال ساعة من الإستيقاظ ولا تشعر بالجوع الزائد فيمكن أن يصيبك بالصداع النصفي وحاول قدر الإمكان أن تضع مواعيد ثابتة للنوم والطعام وتأكد من أنك تشرب كميات كافية من المياه خلال اليوم
 
12976585891
 
ثامنا-  تعرف كيف تدير الضغط : بالرغم من أنه لا يمكنك دائمًا التحكم في الضغوط اليومية إلا أنك يمكن أن تتحكم في ردود فعلك تجاهها لذلك يجب عليك أن تتعود على إستخدام أساليب الإسترخاء مثل اليوجا وتمارين التأمل التي تساعدك على الهدوء وتقليل تأثير الضغوط اليومية عليك
 
02_02_10_10_42_استرخاء
 
تاسعا- التمارين الرياضية : التمارين الرياضية اليومية مهمة جدًا للمحافظة على صحتك ولكن لا تُحمل الكثير على جسمك وانتبه إلى نوع التمارين التي تمارسها فيمكنها أن تتسبب لك في الصداع النصفي
 
028833e129875e495ace1cce863babe0bb4b1cad
 
عاشرا-  التعود : عود نفسك على تنفيذ الخطوات السابقة وكتابتها لكي تحافظ على الصداع النصفي تحت السيطرة والتحكم فيه وفي أعراضه
 
نقلا عن : ثقف نفسك
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: