كيف تثبتين وزنك بعد الحمية أو الريجيم

قد يفقد العديد من الأشخاص بعض من وزنهم إما عن طريق اتباع حمية أو ممارسة الرياضة بشكل مستمر، والمحافظة على الوزن الجديد هي مرحلة مهمة وضرورية، فهناك خطوات سهلة جداً للحفاظ الوزن الجديد وتستحق المحاولة.

 diet

خطوات تثبيت الوزن بعد الحمية:

1- لا تفوتى أي وجبة خاصةً وجبة الإفطار لأنها ستخفض من معدل الأيض (الحرق) بجسمك طوال اليوم وأيضا ستسبب لك الجوع الشديد في فترة المساء .

2– قومى بوزن نفسك مرة واحدة كل أسبوع حتى تراقبي وزنك عن قرب، وأيضا لملاحظة أي تغييرات أو زيادة في الوزن مما يجعل تفادي زيادة الوزن أسهل .

3– اجعلى طبقك دائماً زاخراً بالألوان، أي اجعليه مليء بالخضروات المختلفة أياً كانت الوجبة فطور أو غداء أو عشاء، الخضروات والفاكهة هي أفضل صديق لوزنك وصحتك .

4–  تناولي طعام متوازن وصحى قدر الامكان، ولا تحذفي أحد العناصر الأساسية من وجبتك، فالوجبة المتوازنة يجب أن يكون فيها كمية من النشويات والبروتين والخضروات مع قدر بسيط من الدهون المفيدة .

5– احرصي على أن تكون من النوع النشيط فالحركة هي أفضل صديق لتحافظى على وزنك الجديد.

مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

المصدر: موقع ريجيم

 

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: