كيف تحافظين على حذائك جديدا

105948972_631

كل منا لديها حذاء أو أكثر تعتز به وتتمنى أن تستخدمه لسنوات طويلة دون أن يبدو عليه القدم، وذلك إما لارتفاع ثمنه أولأن ظروف شرائه ترتبط بذكريات جميلة، أو كان بالنسبة لك صفقة جيدة حيث حصلت عليه أقل من نصف ثمنه الحقيقى. وإليك بعض النصائح لصيانة الأحذية لتبدو دائما جديدة وبمظهر لائق.

طريقة الحفاظ على مختلف أجزاء الحذاء :

1-      الجلد:

لكل نوع ما يناسبه من الطلاء المنظف، فالجلود الرقيقة يفضل معها استعمال المنتجات التى تتكون من الكريم، والجلود الأكثر سماكة يناسبها الطلاء المكون من الشمع، أما الأحذية الشامواه والقماش فيجب تنظيفها بالسبراي الخاص بها. والشامواه له أيضا فرشاة خاصة لتنظيفه وسبراي مكونه الرئيسى السليكون وهو ينظف ويرطب الشامواه فى نفس الوقت.

2-       الكعب:

استبدلي طرف الكعب كلما كان ذلك ضروريا، وأيضا معظم الأحذية الآن يكون معها طروف جديدة احتياطية. ويفضل أن تستخدمى الأطراف المصنوعة من المطاط بدلا من البلاستيكية لأنها تجعل خطوتك أكثر ثباتاً ولا تحدث صوتاً. وإذا امتد التلف من طرف الكعب إلى جسم الكعب نفسه يمكنك اصلاحه عند متخصص واستبدال القطعة الجلدية التالفة.

3-      البطانة الداخلية:

إذا بدأت البطانة الداخلية فى الانفصال عن جسم الحذاء بحيث تظهر من الحواف وانت ترتدينه يمكنك إعادة لصقها مع إضافة فرش خارجى لحمايتها. ويفضل إذا كان الحذاء غالى الثمن أن تحمى البطانة الاصلية بفرش منفصل منذ بداية الاستخدام.

4-      النعل:

إذا كان متيبساً وبدأ تحدث به ثقوب بعد طول الاستخدام فاطلبي من متخصص فى إصلاح الأحذية إضافة نعل مطاطى رفيع أو نصف نعل لباطن القدم. وذلك يجعل الحذاء أكثر راحة ويدوم أكثر ومقاوم أكثر للاحتكاك تجاه الأرض مما يقلل من احتمالات تلف النعل بشكل سريع.

5-      الجزء الأمامي:

إذا شعرت أن مقدمة الحذاء لازالت ضيقة رغم أنك ارتديته أكثر من مرة، يمكنك توسيعه فالمتخصصين فى إصلاح الأحذية لديهم قوالب خاصة من أجل توسيع المقدمات الضيقة، كما يمكنك تطويل أو تقصير السيور إذا كنت فى حاجة لذلك.

وهناك بعض النصائح العامة:

مثل من الأفضل أن تحتفظى بالحذاء داخل كيس من القماش إذا كنت لن تستخدمينه لفترة طويلة ووضعه فى كيس من البلاستيك طوال فترة الاستخدام.

أيضا كثرة استخدام الحذاء خاصة البوت تجعل رائحته غير مستحبة، لذلك يفضل رش قدمك باسبراي معطر خاص للقدمين وكذلك رش الحذاء من الداخل لمنع الروائح الكريهة. وعند التخزين ضعى فى باطنه قطع من الأقمشة القطنية المحشوة  بمكعبات من المسك أو الزهور المجففة أو الصابون المبشور.

نتمى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم.

المصدر: الهوانم

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: